أعلان الهيدر

الاثنين، 13 أغسطس 2018

الرئيسية المرناقية: قطع الطريق بمنطقة 'فنيور' احتجاجا على انقطاع مياه الشرب (صور)

المرناقية: قطع الطريق بمنطقة 'فنيور' احتجاجا على انقطاع مياه الشرب (صور)

المرناقية: قطع الطريق بمنطقة 'فنيور' احتجاجا على انقطاع مياه الشرب (صور)
     أغلق عدد من متساكني منطقة 'فنيور' التابعة لعمادة سيدي علي الحطاب بمعتمدية المرناقية من ولاية منوبة، اليوم الأحد 12 أوت 2018، الطريق الرابطة بين سيدي علي الحطاب والجديدة، وذلك احتجاجا على انقطاع مياه الشرب منذ يوم الجمعة.
قطع الطريق بمنطقة 'فنيور'e
قطع الطريق بمنطقة 'فنيور'
قطع الطريق بمنطقة 'فنيور'

وأفاد رئيس إقليم الشركة التونسية لإستغلال وتوزيع المياه هشام اليحياوي، بأن قطع الماء يأتي على خلفية قيام عدد من مشتركي جمعية سيدي علي الحطاب ببيع الماء لأصحاب الشاحنات، الذين يتولون بيعه ثانية للمتساكنين، وهو ما أضر بالشبكة على مستوى المنطقة وبنقص التزود وخاصة بالمناطق المرتفعة.
وأضاف هشام اليحياوي، أن أعوان الشركة تفطنوا يوم الجمعة إلى قيام بعض المشتركين بالجمعية التي تضم 120 منخرطا، ببيع الماء وبكميات هامة، وهو ما دفعهم إلى تحرير خطية مالية بقيمة ألف وخمسمائة دينار، واتخاذ قرار قطع الماء خاصة أن نفس الجمعية سبق وأن تم تخطئتها بنفس القيمة من أجل ارتكاب المخالفة نفسها قبل بضعة أيام، وقد التزمت هيئتها كتابيا بعدم العود، لكنها لم تلتزم بتعهداتها، حيث ناهزت قيمة ديونها لفائدة الشركة الألفي دينار حسب تصريحه.
وأهاب اليحياوي، بالجمعيات المائية وبكافة مشتركي الشركة بالكف عن بيع الماء الصالح للشراب كمادة مدعمة لفائدة أصحاب الشاحنات المعدة لنقل الماء قصد المتاجرة بها وسرقة الماء عبر الربط العشوائي قبل العدادات، مؤكدا أن الظاهرة تؤثر خاصة في فترة ذورة الاستهلاك في الصيف على تدفق المياه وعلى تقليص مداخيل مجامع مياه الشرب.
وأكد معتمد المرناقية سليم الحاج صالح، أن الجمعية وفي اطار اجراء داخلي قررت اليوم الأحد، قطع الماء على المخالفين ممن ثبت قيامهم ببيع الماء وكذلك ستة مشتركين، واتخاذ الاجراءات القانونية في حقهم فيما تقرر استئناف التزويد بالماء الصالح للشراب لبقية المشتركين.
وقام المحتجون بحرق عجلات مطاطية وقطع الطريق بالأحجار، مما تطلب تدخل أعوان الحرس الوطني ومعتمد المرناقية، الذين توصلوا إلى فتح الطريق بعد منتصف نهار اليوم، وإيجاد حل لمشكلة قطع الماء.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.