أعلان الهيدر

الخميس، 9 أغسطس 2018

الرئيسية طبربة: اٌتهم بعدم الامتثال للقانون...تونسي بريطاني يتهم أعوان الأمن باستعمال القوة ضده (فيديو)

طبربة: اٌتهم بعدم الامتثال للقانون...تونسي بريطاني يتهم أعوان الأمن باستعمال القوة ضده (فيديو)

طبربة: اٌتهم بعدم الامتثال للقانون...تونسي بريطاني يتهم أعوان الأمن باستعمال القوة ضده (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أمس الأربعاء 8 أوت 2018، مقاطع فيديو تظهر محاولة رئيس مركز الأمن الوطني بطبربة التابعة لولاية منوبة، وعون أمن تابع لذات المركز، إيقاف مواطن باستعمال القوة أمام محكمة الناحية بطبربة.
ويظهر الفيديو امرأة أجنبية من أصول إفريقية وهي طليقة الرجل الذي تم ايقافه، وهي تندد بعدم دفع زوجها للنفقة، وذلك بعد تميكنها له من أداء فريضة الحج والعمرة ومن ثم تعمده تركها وزواجه من أخرى، بالإضافة الى اعتداء اشقائه عليها، وفق ما جاء في الفيديو.
كما أظهر الفيديو الموقوف وهو أستاذ عربية مقيم بأنجلترا وحامل لجواز سفر بريطاني كان بصدد التحاور مع أعوان الأمن من أجل تمكينه من جواز سفره.
وباتصالنا به قال أستاذ العربية محمد العياري الذي ظهر في مقاطع الفيديو إنه تعرض للتعنيف المادي والمعنوي وأنه قدم إلى تونس من أجل قضاء عطلته السنوية وحل مشكلته مع طليقته، حيث توجه يوم 7 أوت إلى محكمة الناحية بطبربة حاملا معه مبلغا ماليا لتقديمه عن طريق عدل منفذ إلى طليقته بعد أن حضر جلسة مكتبية داخل المحكمة أين وقع حل الإشكال المالي يومها، وفق قوله،
وأضاف أنه عند مغادرته المحكمة وقبل أن يصل إلى الباب الرئيسي للمحكمة تقدم منه مواطن بزيه المدني، قائلا إنه شرطي وطلب منه الإستظهار بهويته، ليفتكّ منه جواز سفره البريطاني الذي كان يمسكه بين يديه للتأكد من الهوية.
وأكّد أنّ الأمني طلب منه مرافقته الى سيارة الشرطة، لكنه رفض ذلك، ليقوم الأخير بمحاولة إيقافه بالتعاون مع عون أمن آخر.
وأضاف أنه ذهب الى مركز الأمن الوطني بطبربة أين تم تحرير محضر في الواقعة بحضور محامية، وبين أن رئيس مركز الأمن احتجز جواز سفره ورفض أن يسلمه إياه إلى حد اليوم.
وفي ذات الإطار، أكد مصدر أمنى مطلع لموقع نسمة أن صورة الحادث تمثلت في إقدام سيدة تحمل الجنسية الأفريقية في الاستنجاد بمركز شرطة بطبربة وطلبها منهم القبض على طليقها المفتش عنه من أجل النفقة وإهمال عيال.
وأضاف أنه وبتثبت الدورية الأمنية من هوية المظنون فيه وتمريره على الناظم الآلي تبين أنه مفتش عنه من أجل الامتناع عن أداء النفقة وإهمال عيال، وبمحاولة تطبيق القانون عليه امتنع عن ذلك ولم يمتثل لأوامر رئيس المركز بالصعود الى سيارة الأمن وحاول الفرار منهم.
كما أفاد بأنه تم إيقافه بعد استشارة النيابة العمومية بمنوبة وتحرير محضرين في الغرض الأول بتهمة ''الاستعصاء وعدم الامتثال لموظف عمومي بصدد اداء واجبه'' والثاني ''الامتناع عن سداد نفقة مطلقته''.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.